​النقل: تعين 279 مساعد سائق قطار لسد العجز

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 فبراير 2016 - 1:54 مساءً
​النقل: تعين 279 مساعد سائق قطار لسد العجز

قال المتحدث باسم وزارة النقل أحمد إبراهيم إن هناك عجز في قائدي القطارات ولكن ليس بأرقام كبيرة كما يتردد ، مشيرا إلى أنه تم تعين 279 مساعد سائق مؤخرا لسد العجز.

وأوضح إبراهيم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح دريم ” الذي عرض على قناة “دريم ” الأحد 14 فبراير، أن مساعدين القطارات الذين يتم تعينهم بالسكة الحديد يقضون 10 سنوات تحت التدريب ، ثم يخوضون عدة اختبارات حتى يستطيعون قيادة القطارات ، وبعد اجتياز جميع التدريبات والاختبارات يتم تصعيدهم من مساعد سائق إلى سائق قطار.

وأضاف إبراهيم أن وزير النقل يسعى إلى رفع مستوى السائقين من الناحية المادية والصحية لأن سائق القطار يكون مسئولا عن أرواح المئات من المواطنين.

وأكد إبراهيم أن مشاكل السكة الحديد كثيرة ، ويتم وضع حلولا جذرية لها وليست مسكنات ، حيث تقوم الوزارة بإعادة هيكلة منظومة السكة الحديد كلها بما فيه قائدي القطارات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة وجريدة سفراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.