حملة (الشباب يقدر أبو تشت) شعاع يضىء فى ظلمات محافظة قنا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2016 - 5:09 مساءً
حملة (الشباب يقدر أبو تشت) شعاع يضىء فى ظلمات محافظة قنا

منسق الحملة :”بعدما بدأنا العمل الميدانى للحملة  تحولت الاتهامات والسخرية إلى إعجاب وتشجيع “

شباب قنا :”نريد من الإعلام تسليط الضوء على دور الشباب فى الإرتقاء وتنمية المجتمع فى أقاليم الصعيد”

حوار : عبدالله عبدالعليم

ضوء أنار الطريق المظلم أمام شباب مركز أبوتشت فى قنا للنهوض ببلدهم والتخطيط لمستقبل أفضل, حملة (الشباب يقدر أبوتشت) هى حمله شبابية بقيادة وفكر شبابى لمساعدة الغير , والقضاء على الوساطه , ونبذ العصبية القبلية التى اشتهر بها المركز , ونشر الفكر الواعى بين أطياف المجتمع .

وبما أن  قطاع أبوشوشه يعد أشهر قطاع فى الحمله أجرت جريدة  (سفراء) حوراً ألقت فيه الضوء على أهم خدمات ومميزات الحملة مع منسق قطاع أبو شوشة علاء إدريس والمتحدث الإعلامى لنقابة المعلمين فى أبوتشت .

– بداية كيف بدأت الحمله ؟

الحمله فى البدايه  بدأت فى نجع حمادى من سنه بس كانت قبلها بفتره فى قنا عباره عن أعمال تطوعيه شبابيه وأخدنا الفكره من نجع حمادى مع إجراء تعديلات .

– ما هى هذه التعديلات ؟

حملة الشباب يقدر بنجع حمادى كانت خاصه بخوض الانتخابات البرلمانيه , أما حملة الشباب يقدر أبوتشت هى حملة خدميه شبابيه تطوعيه

– متى تأسست الحمله ؟

 الحمله مازالت تحت التأسيس , ولكن بدأت عقب نهاية اعلان النتيجه البرلمانيه لأن تعاملنا سيكون مع نواب البرلمان ومع رؤساء مجالس القرى ورئيس مجلس المدينه .

– ماهى أهداف الحمله ؟

أهداف الحمله خدمة المجتمع والارتقاء به فى جميع النواحى بنشر الوعى الثقافى بين أهالى أبوتشت , ونبذ العصبيه والقبليه , ومحو الاميه , تحقيق أبسط مطالب واحتياجات أهالى أبوتشت من خدمات .

– هل واجهتكم معوقات ؟

(نعم )واجهتنا معوقات فى البدايه , والسخريه , واتهامات لنا بالتلميع استعداداً للإنتخابات , لكن بعد انتهاء العمل الى أرض الواقع انتقلت السخريه الى إعجاب وتشجيع وهناك تعاون كبير بين رؤساء مجالس القرى والحمله , وكذلك أبدى رؤساء مجلس النواب بأبوتشت عن استعدادهم التام للتنسيق مع الحمله من أجل تحقيق مطالب أهالى أبوتشت , حيث أن الحمله هى أكثر احتكاكاً بجموع الأهالى وأكثر دراية بأولويات مركز أبوتشت .

– من كم قطاع تتكون الحمله فى أبوتشت ؟

تتكون الحمله فى مركز أبوتشت من 5 قطاعات ( قطاع أبوشوشه , وقطاع المحارزه , وقطاع بخانس , وقطاع القاره , وقطاع سمهود ) تم تشكيل التلاته الأول والباقى إن شاء الله فى شهر 2 , وأشهر قطاع هو قطاع أبوشوشه

 – لماذا قطاع أبوشوشه هو أشهر قطاع ؟

 لأن قطاع أبوشوشه شغله ملموس فى الشارع , يعمل على أرض الواقع , والناس شافت ده وحست ده وقطاع أبوشوشه أشهر قطاع فى الحمله باجماع الجميع .

– كم قريه تدخل تحت نطاق قطاع أبوشوشه ؟

يضم قطاع أبوشوشه 12 قريه وهم أبوشوشه , والعوامر , والعضاضيه , والعليمات , والعمره , والشيخ حمد , والخوالد , والرواتب , ونجع النجار , والمعيصره , ونجع الزمر , والصياديه

– هل لقيت الحمله قبولاً فى الشارع ؟

– حالياً يوجد قبول لأن الناس لمست الأعمال والخدمات على أرض الواقع فأدرك الناس أن الحمله أفعال وليس أقوال

– ما هى الانجازات التى حققتها الحمله ؟

– المساهمه مع مجلس القريه فى عمل سور لحماية مأخذ مياه محطة أبوشوشه

– العمل على سرعة تجهيز وصيانة مرشح المياه بأبوشوشه بالتعاون مع السيد رئيس شبكة المياه بأبوتشت – عمل مطب صناعى أمام مدرسة العليمات الاعداديه بالتنسيق مع رئيس المجلس القروى

– إطلاق حملة قطاع أبوشوشه بلا أميه

 – التنسيق مع عدد من الاطباء ومعامل التحاليل كى يقدموا الخدمات بصوره مؤقته لغير القادرين من أهالى أبوشوشه

 – المشاركه فى العديد من المناسبات الاجتماعيه الخاصه بأهالى أبوشوشه وقراها ” قطاع أبوشوشه ” – دى الانجازات وفيه بعض الطلبات عمل طلبات للساده النواب بخصوص صيانة واعداد محطة أبوشوشه للسكة الحديدة , والمطالبة بإنشاء مركز شباب بالعليمات , والمطالبه بتوفير إنارة لمدخل قرية العمره , والمطالبه بصيانة الوحده الصحيه الخاصه بالأسرة بالرواتب

– ذكرت أن من انجازات الحمله اطلاق حملة قطاع أبوشوشه بلا أميه حدثنا أكثر عن هذاالانجاز ؟ 

حملة قطاع أبوشوشه بلا أميه هى مبادرة للقطاع الهدف منها تقليص نسبة الأميه بين أبناء قرى قطاع أبوشوشه , وتوفير فرص عمل للشباب , بحيث ان كل شاب يعلم مجموعه من أهل قريته القراءه والكتابه هياخد على كل واحد 50 جنيه , ولو الشاب دخل أى شخص من المجموعه دى امتحان فورى ونجح فيه هياخد 200 جنيه , يعنى الحمله بتقضى على الأميه وبتوفر فرص عمل للشباب .

– ما الذى ستفعله الحمله لمحاربة استغلال التجار للمواطنين كاستغلال الجزارين مثلا ؟

 القوات المسلحه وفرت الموضوع ده , وفرت المواد الغذائيه بأسعار مناسبه للجميع .

– بماذا ترد على من يقول بأن الحمله لها انتماء سياسى ؟

لايوجد للحمله أى انتماء لأى جهه سياسية أو حزبية ولا تمثل أى فصيل سياسى , وهذا من أولويات الحمله البعد تماماً عن المجال السياسى والحزبى

– هل رحب النواب الجدد لمجلس النواب بفكرة الحمله وتعاونوا معكم ؟

نعم لقد رحب بنا الساده أعضاء مجلس النواب ترحيباً حاراً وأبدوا استعدادهم بالتعاون مع الحمله لخدمة اهالى أبوتشت , وأكدوا أن الارتقاء بأبوتشت سوف يتم عن طريق الشباب.

– هل تعاون معكم المجلس المحلى ؟

– نعم لقد تعاون معنا رؤساء مجالس القرى وكذلك رئيس مجلس المدينه . وبهذه المناسبة أود توجيه الشكر لرئيس المجلس القروى بأبوشوشه على دعمه الدائم للحمله .

– ما هى رسالتك للإعلام المصرى   ؟

– نريد من الإعلام تسليط الضوء على دور الشباب فى الإرتقاء وتنمية المجتمع وخاصة أقاليم الصعيد التى كانت منسيه طوال العهود السابقه , ونريد من الإعلام كذلك أن يوضح الإيجابيات والسلبيات داخل المجتمع .

12506983_971215219619759_1673399932_n12528090_971215842953030_1039785036_n12540060_971215856286362_18966377_n12539995_971215322953082_1693809661_n

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة وجريدة سفراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.