متسابق مصري يفوز بجائزة «إنتل» لعزل خلايا سرطان الرئة ومنعها من التغذية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 ديسمبر 2015 - 4:32 مساءً
متسابق مصري يفوز بجائزة «إنتل» لعزل خلايا سرطان الرئة ومنعها من التغذية
أعلنت شركة إنتل اليوم, أسماء الفائزين بالجوائز الكبرى فى مسابقة إنتل السادسة للعلوم فى العالم العربى لعام 2015، وذلك بالشراكة مع مكتبة الإسكندرية ومؤسسة شرف للتنمية المستدامة.
 
وفاز محمد أيمن محمد عبد اللطيف، من مصر، بالجائزة الكبرى وقيمتها 2500 دولار أمريكى على مشروعه عزل خلايا سرطان الرئة ومنعها من التغذية، كما فازت مريم محمد الهاشمى، الإمارات، بجائزة 2000 دولار أمريكى على مشروعها التجلى بالبلاستيك، بينما فاز عمرو مصطفى إبراهيم عمر وفادى مصطفى إبراهيم عمر، مصر، بجائزة قيمتها 1500 دولار أمريكى على مشروعهم إيجاد مساحة ومحيط الدائرة بمعلومية أى وتر بها.
 
وبجانب هؤلاء الفائزين، حصلت ستة مشروعات على جوائز “الأفضل فى فئتها”، كما حصلت ستة أخرى على جوائز خاصة قدمتها مؤسسة موهبة ومؤسسة شومان.
 
كما حضر حفل توزيع الجوائز وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتور بدر الدين العلايلى وذلك بالإضافة إلى ممثلين لسفارات المغرب، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، فلسطين والكويت.
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة وجريدة سفراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.