“شباب بأبنوب” يطلقون مبادرة “النظافة سلوك” بمدارس أسيوط.. والجمعيات الأهلية تشارك

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 7:26 مساءً
“شباب بأبنوب” يطلقون مبادرة “النظافة سلوك” بمدارس أسيوط.. والجمعيات الأهلية تشارك

على شاكر

أطلق عدد من شباب أبنوب، مبادرة “النظافة سلوك”، للمساعدة في تنظيف مدارس المركز التي تعاني عجز في العمالة والفراشين، خاصة بمدارس القري المحرومة.

يقول مطلقوا المبادرة – مفضلين عدم ذكر اسمائهم – إن الهدف من المبادرة هو القضاء على المنظر غير الحضاري الموجود ببعض المدارس، نتيجة عجز عدد العمال في هذه المدارس. موضحين أن المبادرة بدأت فاعلياتها الخميس على أرض الواقع بمدرسة كوم المنصورة إبتدائي إعدادي، الواقعة شمالى مركز أبنوب، والمدرسة تعمل فترتين، وبها نحو 25 فصلًا.

فيما أشار المشاركين فى المبادرة  أن فعاليات اليوم الأول شارك فيها متطوعين من جمعية كوم المنصورة الخيرية، بقيادة عطا على فاضل، وناجح حامد محمد، ووفرت الجمعية تروسيكلات لنقل مخلفات التنظيف بفصول المدرسة، وشاركت متطوعة من جمعية الفلاح الفصيح بمركز أبنوب.

فيما أضاف محمود محمد، إخصائي اجتماعى بمدرسة كوم المنصورة الابتدائية، أن يوم النظافة الذى نظمته المبادرة بالمدرسة شارك فيه نحو 40 تلميذًا من أبناء المدرسة وكان الأغلب للمرحلة الابتدائية، وشاركوا بكل حماس متمنين تكرار ذلك.

يذكر أن مبادرة”النظافة سلوك”، تهدف إلى تشجيع التلاميذ على المشاركة الفعالة في المعسكرات، بجانب القضاء على عجز العمالة بالمدارس، وزرع قيم النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة. وتنفذ مبادرة “النظافة سلوك”، فعاليتها بالتنسيق مع رشاد عبدالحي، مدير إدارة أبنوب التعليمية، على أن يكون هناك جدول عمل يستهدف المدارس الأكثر عجزُا من حيث العمال في قري المركز. وتدعو المبادرة رجال الأعمال والشباب بالمشاركة في استمرارها، حيث أنها تقوم على الجهود الذاتية للأعضاء المشاركين والجمعيات الأهلية والمتطوعين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة وجريدة سفراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.