مدير إدارة الرعاية الأساسية بصحة أسيوط لسفراء:” سيتم توفير لقاح (الدرن) خلال شهر اكتوبر”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 1:51 صباحًا
مدير إدارة الرعاية الأساسية بصحة أسيوط لسفراء:” سيتم توفير لقاح (الدرن) خلال شهر اكتوبر”

على شاكر

أكد الدكتور أسامة حجازى مدير إدارة الرعاية الأساسية والطب الوقائى  بمديرية الصحة بأسيوط لسفراء، على سعى مديرية الصحة على سرعة توافر لقاح الدرن نظراً لعدم وجوده ببعض الوحدات الصحية بأسيوط .

جاء ذلك بعد مخاطبة عدد من أهالى مركز أبنوب والفتح وأبو تيج  لمديرية الشؤون الصحية بأسيوط عن طريقة جريدة سفراء  من أجل توفير لقاح «الدرن» الخاص بتطعيم الأطفال حديثي الولادة، الذي خلت منه جميع مكاتب الصحة بمركز أبنوب والفتح خلال الأشهر القليلة الماضية .

وأضاف حجازى أن مديرية الصحة بأسيوط كانت قد طلبت من الإدارة العامة بالقاهرة إمداد أسيوط باللقاح فى الأول من أكتوبر الجارى،ولكن لم يتم توفيره وسيتم توفيره خلال النصف الثانى من شهر أكتوبر الجارى، مشيراً إلى أن هناك عجز فى اللقاح على مستوى محافظات الجمهورية نظراً لإستيراده من الخارج، مضيفاً أن التطعيم ضد الدرن BCG  هام جداً للوقاية من الاصابة بجرثومة الدرن و يعطي للاطفال من بعد الولادة مباشرة، أما الأطفال الذين فاتهم التطعيم فإنه يمكن تطعيمهم في اي وقت حتي سن 5 سنوات، ويمكن إعطاءه للطفل خلال العام الأول دون أضرار.

وفى سياق متصل تناشد مؤسسة وجريدة سفراء وزير الصحة والمهندس ياسر الدسوقى ووكيل صحة أسيوط ولجان حماية الطفل بأسيوط سرعة التدخل لتوافر التطعيم للأطفال إيماناً بالوقاية خير من العلاج.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة وجريدة سفراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.