رئيس وزراء اليابان يحل مجلس النواب تمهيداً لانتخابات مبكرة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2017 - 3:25 مساءً
رئيس وزراء اليابان يحل مجلس النواب تمهيداً لانتخابات مبكرة

نهاد ضرار

حل رئيس وزراء اليابان مجلس النواب الخميس 28 سبتمبر الجاري تمهيداً للانتخابات التشريعية المبكرة والمقررة في 22 أكتوبر المقبل.

وطلب رئيس المجلس “تاداموري أوشيما” من نوابه أداء طقوس حل المجلس وهي الوقوف وترديد كلمة “بانزاي” 3 مرات والتي معناها “عشرة آلاف سنة” وهي ترمز إلى الحياة الطويلة ثم خرجوا من قاعة المجلس.

وكان “شينزوا آبي” قد دعا في مطلع الأسبوع الجاري إلى عقد انتخابات مبكرة لمواجهة برامج كوريا الشمالية الصاروخية الباليستية.

ويشغل “شينزوا آبي” منصب رئيس الوزراء منذ ما يقرب من 6 أعوام، والذي سبق وأعلن أنه قد يستمر في المنصب حتى عام 2021 حال أعيد انتخابه رئيساً للحزب.

ويواجه الحزب الحاكم في اليابان -الديمقراطي لليبرالي- تحدياً من جانب حزب جديد أطلقه حاكم “طوكيو يوريكو” هذا الأسبوع، ويسعى الحزب الجديد نحو جذب المشتقين عن الحزب الحاكم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة وجريدة سفراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.