13 أكتوبر الموعد الأخير لمجلس الأهلي للدعوة للإنتخابات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2017 - 10:30 صباحًا
13 أكتوبر الموعد الأخير لمجلس الأهلي للدعوة للإنتخابات

يلا كورة

قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن 13 أكتوبر المقبل، هو الموعد الأخير لمجلس إدارة الأهلي الحالي، للدعوة لجمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد.

وأشار الوزير في اتصال هاتفي ببرنامج “ستاد الهدف” الذي يقدمه وليد صلاح الدين عبر إذاعة الشباب والرياضة ” أزمة النادي الأهلي مع اللجنة الأولمبية، بسيطة وسوف يتم حلها في أسرع وقت ممكن”، مشددا على أن الأزمة لا تستحق تلك الضجة، لأن عضو الجمعية العمومية، هو من سيختار مرشحه وفقا لأي لائحة، سواء الخاصة أو الاسترشادية.

وكان الأهلي أقام جمعية عمومية خاصة لإقرار لائحته، قبل أن تبطلها اللجنة الأوليمبية المصرية، وتقرر تطبيق اللائحة الاسترشادية عليه، لمخالفة الإجراءات، ليضطر الأهلي للجوء لمركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وأشار الوزير إلى أن مجلس الأهلي من حقه اللجوء لمركز التحكيم والتسوية، والتصعيد للمحكمة الرياضية، على أن يكون ذلك قبل 13 أكتوبر المقبل، الموعد الأخير للدعوة للانتخابات التي يجب أن يتم إقامتها قبل 30 نوفمبر بحسب القانون، الذي يفرض الدعوة إليها قبل 45 يوما.

ويلزم قانون الرياضة الجديد كافة الأندية والهيئات الرياضة لانتخاب مجالس إدارات جديدة قبل 30 نوفمبر الجاري، على أن يتم الدعوة للانتخابات قبل 45 يوما من انعقادها.

وأضاف “الأهلي عليه اتخاذ القرار النهائي الخاص بالانتخابات، قبل هذا الموعد، وإن لم ينهي أزمته مع الأولمبية حتى هذا الوقت، فلا بد أن يدعو للانتخابات وفقا للائحة الاسترشادية، ثم يبحث عن حقه بالتصعيد الدولي”.

وأشار إلى أن المحكمة الرياضية الدولية تقوم بتقدير الأمور الرياضية، ويتم النظر إلى الأزمات بشكل مختلف، ويستطيع مركز تسوية المنازعات الحكم على القضية، وبعدها سيرى الأهلي القرار المناسب له، سواء بالرضوخ أو اللجوء للمحكمة الرياضية. 

وشدد على أن النادي الأهلي سوف يعتبر منحلا إذا لم يدعو المجلس إلى الانتخابات قبل يوم 13 أكتوبر المقبل، وهذا نص واضح وصريح في قانون الرياضة الجديد، مضيفا “أقسم بالله الموضوع ليس عندا مع النادي الأهلي أو أي جهة، وإذا فاز الأهلي بقضيته في لجنة التسوية والمنازعات سوف يكون من حقه إجراء الانتخابات وفقا للائحته الخاصة، ولن نمانع في ذلك، ما يهمنا جميعا هو تطبيق القانون”.

ونفى وزير الرياضة أن يكون لديه نية لحل مجلس الأهلي إذا لم يدع للانتخابات في الموعد المحدد، مشددا على ثقته في انتهاء الأزمة، وأن قرار مركز التسوية والتحكيم سيصدر خلال 4 أيام.

وأنهى حديثه قائلا:” اللجنة الأولمبية مثل حكم المباراة وعلى الاندية تنفيذ القرارات، فالأهلي أعلن إقامة جمعيته العمومية على يوم واحد، وأعلن ذلك رسميا، ثم عاد وأعلن إقامتها على يومين، ولا أرى أزمة في أن يقيم الأهلي انتخاباته على اللائحة الاسترشادية وبعدها بأسبوع أو اثنين يمكنه تعديل اللائحة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة وجريدة سفراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.