وزير الإسكان للسيسي “طرح وحدات العاصمة الإدارية بعد عيد الأضحى”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 10:42 مساءً
وزير الإسكان للسيسي “طرح وحدات العاصمة الإدارية بعد عيد الأضحى”

 جهاد مصطفي

تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لطرح أول وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد عيد الأضحى، وفقا لبيان رئاسة الجمهورية الأحد 13 أغسطس الجاري.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مصطفى مدبولي وزير الإسكان، واللواء أمير السيد أحمد مستشار الرئاسة للتخطيط العمرانى، وأحمد عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والمهندس محمد يحيي زكي من شركة دار الهندسة، لبحث تطورات العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، إن مدبولي أوضح خلال الإجتماع أن الفترة القادمة ستشهد البدء في التسويق للحى السكنى في العاصمة الجديدة أخذاً في الاعتبار ما وصلت إليه معدلات التنفيذ من مستوي متقدم، تمهيداً لطرح أول وحدات سكنية بعد عيد الأضحى.

وعرض مدبولي التصميمات الخاصة بمنطقة الأعمال المركزية بوسط المدينة التجاري، والمخطط العام للمنطقة المركزية للعاصمة الجديدة واستراتيجية تنميتها خلال المرحلة المقبلة، والتصميم الخاص بمنطقة الأعمال المركزية.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة، أن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي لمدينة العلمين الجديدة، التي تم البدء في بناء الأبراج السكنية والسياحية وشبكات الطرق والمرافق الخاصة بها.

وأشار مدبولي، إلى أنه من المقرر أن تضم المدينة جامعة أهلية تشمل عدداً من الكليات التطبيقية، بالإضافة إلى دار للأوبرا ومكتبة ومتحف، وكذلك فرع لجامعة دولية متخصصة في مجال السياحة.

ووجّه الرئيس خلال الاجتماع بضرورة المضي قدماً في تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وضمان الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ الإنشاءات الخاصة بها، على أن يتم ذلك وفق أفضل معايير الجودة وبأحدث التقنيات.

وشدد الرئيس على متابعة معدلات التنفيذ الخاصة بباقي المدن الجديدة، مع أهمية توفير العاصمة والمدن الجديدة لساكنيها مستوى معيشة راقي ومتطور، وأن تتاح بها مختلف الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية على نحو حديث ومتكامل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة وجريدة سفراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.