فوائد تجعلك تأكل البيض كل يوم وإنتظر ماذا سيحدث لجسدك

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 يونيو 2017 - 4:21 مساءً
فوائد تجعلك تأكل البيض كل يوم وإنتظر ماذا سيحدث لجسدك

اثبتت نتائج الدراسات الأخيرة فوائد بيض الدجاج للجسم البشري. واتضح أن تناول 2-3 بيضات كل يوم هو الجرعة اليومية المثلية للصحة الجيدة.

دماغك تحت حماية الكولين

الفوسفاتيدات، التي تضمن الاتصالات الطبيعية بين خلايا الدماغ، تتألف من الكولين. وقد ثبت سريريا أن هذا فيتامين بالذات هو أهم مواد البناء للدماغ. إذا كنت تناولت 2 بيضة في اليوم، فأن جسمك يتلقى ما يكفي من هذا المغذيات. بينما نقص الكولين يؤدي إلى انخفاض الذاكرة.

بصرك سيصبح أقوى بفضل لوتين

أظهرت البحوث الجديدة أن بيض الدجاج غني بمادة اللوتين. هذه المادة مسؤولة عن وضوح وحدة البصر. مع نقصها، فأن أنسجة العين تتغير وتتراكم، ويتدهور البصر بشكل لا رجعة فيه.

يساعد فيتامين (د) على امتصاص الكالسيوم

إذا كنت تقدم لشخص اختيار شرب ملعقة من زيت السمك أو تناول بيضة مسلوقة، فإن الأغلبية سيفضلون الخيار الثاني. خاصة إذا اكتشفوا أن محتوى فيتامين (د) هو نفسه في كلتا الحالتين. وعلاوة على ذلك، وجد العلماء وسيلة لزيادة كمية فيتامين D في البيض عن طريق تغذية الدجاج بالمكملات الغذائية الخاصة. يساعد فيتامين D على امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل وتعزيز قوة العظام والأسنان.

يحمي البشرة والشعر والكبد

يساهم البيوتين، وفيتامين B12، والبروتينات المغذية للهضم في تعزيز الشعر والجلد. الفوسفاتيدات الموجودة في بيض الدجاج تعزز القضاء على السموم في الكبد.

يقلص مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

على الرغم من الآراء السابقة، أظهرت الأبحاث الجديدة أن كوليسترول البيض متوازن مع الفوسفاتيدات، لذلك فهو ليس ضارا لصحتنا. كما أنه يمنع إنتاج الكوليسترول في الجسم نفسه. وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي البيض على أحماض أوميغا 3 التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يساعد على فقدان الوزن

جاء العلماء الأمريكيين إلى استنتاج مفاده أنه إذا كنت تتناول نظاما غذائيا منخفضا السعرات الحرارية مع استهلاك البيض في وجبة الإفطار، فسوف تفقد الوزن مرتين أسرع. البيض يبقى لفترة طويلة في الجهاز الهضمي، مما يقلل من الشعور بالجوع وبالتالي يقلل من تناول الطعام خلال اليوم.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

الكولين، وهي مادة ضرورية جدا للدماغ، تقلل أيضا من خطر الإصابة بالسرطان. وفقا لنتائج دراسة حديثة، النساء اللاتي تناولن حمية يومية في مرحلة المراهقة تحتوي على البيض، انخفض لديهن خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 18%.

مفيد عند التخطيط للأطفال

تشارك فيتامينات B أيضا في تشكيل الهرمونات الجنسية. فيتامين B9 له اسم آخر: حمض الفوليك. بفضله، يتم تشكيل خلايا الدم الحمراء والأنبوب العصبي للجنين، ويقل خطر التخلف العقلي عند الاطفال. لهذا السبب فأن فيتامين B9 ضروري جدا للنساء أثناء التخطيط للحمل. بيض الدجاج يحتوي على 7.0 ميكروغرام من الفيتامين.

يبطئ عملية الشيخوخة

اتضح من البحوث التي أجراها علماء هولنديون. أن 87% من النساء بين سن 35 إلى 40 سنة، اختفت لديهن بقع العمر وترهل الجلد. بينما في الرجال، تراجعت التجاعيد حول العينين بشكل ملحوظ.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مؤسسة وجريدة سفراء الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.